کد مطلب:231290 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:266

نیایش خورشید
یونس بن عبدالرحمن روایت كرده كه: حضرت رضا علیه السلام به این دعا برای صاحب الامر ارواحنا فداه امر می فرمود:

اللهم ادفع عن ولیك و خلیفتك و حجتك علی خلقك و لسانك المعبر عنك الناطق بحكمتك و عینك الناظرة باذنك و شاهدك علی عبادك الجحجاج المجاهد العائذ بك العابد عندك، و أعذه من شر جمیع ما خلقت و برأت و أنشأت و صورت، واحفظه من بین یدیه و من خلفه و عن یمینه و عن شماله و من فوقه و من تحته بحفظك الذی لا یضیع من حفظته به.

و احفظ فیه رسولك و آبائه أئمتك و دعائم دینك، و اجعله فی ودیعتك التی لا تضیع و فی جوارك الذی لا یخفر و فی منعك و عزك الذی لا یقهر، و آمنه بأمانك الوثیق الذی لا یخذل من آمنته به، واجعله فی كنفك الذی لا یرام من كان فیه، وانصره بنصرك العزیز و أیده بجندك الغالب و قوه بقوتك و أردفه بملائكتك و وال من والاه و عاد من عاداه و ألبسه درعك الحصینة و حفه بالملائكة حفا.



[ صفحه 130]



اللهم اشعب به الصدع و ارتق به الفتق و أمت به الجور و أظهر به العدل و زین بطول بقائه الأرض و أیده بالنصر و انصره بالرعب و قو ناصریه و اخذل خاذلیه و دمدم من نصب له و دمر من غشه و اقتل به جبابرة الكفر و عمده و دعائمه، و اقصم به رؤوس الضلالة و شارعة البدع و ممیتة السنة و مقویة الباطل، و ذلل به الجبارین و أبر به الكافرین و جمیع الملحدین فی مشارق الأرض و مغاربها و برها و بحرها و سهلها و جبلها حتی لا تدع منهم دیارا و لا تبقی لهم آثارا.

اللهم طهر منهم بلادك و اشف منهم عبادك و أعز به المؤمنین و أحی به سنن المرسلین و دارس حكم النبیین و جدد به ما امتحی من دینك و بدل من حكمك حتی تعید دینك به و علی یدیه جدیدا غضا محضا صحیحا لا عوج فیه و لا بدعة معه و حتی تنیر بعدله ظلم الجور و تطفی ء به نیران الكفر و توضح به معاقد الحق و مجهول العدل، فانه عبدك الذی الذی استخلصته لنفسك و اصطفیته علی غیبك و عصمته من الذنوب و برأته من العیوب و طهرته من الرجس و سلمته من الدنس.

اللهم فانا نشهد له یوم القیامة و یوم حلول الطامة أنه لم یذنب ذنبا و لا أتی حوبا و لم یرتكب معصیة و لم یضیع لك طاعة و لم یهتك لك حرمة و لم یبدل لك فریضة و لم یغیر لك شریعة، و أنه الهادی المهتدی الطاهر التقی النقی الراضی الزكی.

اللهم اعطه فی نفسه و اهله و ولده و ذریته و امته و جمیع رعیته ما تقر به عینه و تسر به نفسه و تجمع له ملك المملكات كلها قریبها



[ صفحه 131]



و بعیدها و عزیزها و ذلیلها حتی تجری حكمه علی كل حكم و تغلب بحقه كل باطل.

اللهم اسلك بنا علی یدیه منهاج الهدی و المحجة العظمی و الطریقة الوسطی التی یرجع الیها الغالی و یلحق بها التالی و قونا علی طاعته و ثبتنا علی مشایعته و امنن علینا بمتابعته و اجعلنا فی حزبه القوامین بأمره الصابرین معه الطالبین رضاك بمناصحته حتی تحشرنا یوم القیامة فی أنصاره و أعوانه و مقویة سلطانه.

اللهم واجعل ذلك لنا خالصا من كل شك و شبهة و ریاء و سمعة حتی لا نعتمد به غیرك و لا نطلب به الا وجهك و حتی تحلنا محله و تجعلنا فی الجنة معه، و أعذنا من السأمة و الكسل و الفترة و اجعلنا ممن تنتصره به لدینك و تعز به نصر ولیك و لا تستبدل بنا غیرنا فان استبدالك بنا غیرنا علیك یسیر و هو علینا كثیر.

اللهم صل علی ولاة عهده و الأئمة من بعده و بلغهم آمالهم و زد فی آجالهم و أعز نصرهم و تمم لهم ما أسندت الیهم من أمرك لهم و ثبت دعائمهم و اجعلنا لهم اعوانا و علی دینك أنصارا فانهم معادن كلماتك و خزان علمك و اركان توحیدك و دعائم دینك و ولاة أمرك و خالصتك من عبادك و صفوتك من خلقك و أولیاؤك و سلائل أولیائك و صفوة أولاد نبیك و السلام علیه و علیهم و رحمة الله و بركاته.

مفاتیح الجنان - دعای امام زمان عجل الله تعالی فرجه



[ صفحه 132]



زیارت صاحب الامر عجل الله فرجه در حرم مطهر رضوی

السلام علیك با صاحب الزمان، السلام علیك یا خلیفة الرحمان، السلام علیك یا شریك القرآن، السلام علیك یا قاطع البرهان، السلام علیك یا امام الانس و الجان، السلام علیك و علی آبائك الطیبین، و أجدادك الطاهرین المعصومین و رحمة الله و بركاته.

ضیاء الصالحین، ص 243

دعاء فرج در زیارت مولا علی بن موسی الرضا علیه السلام

اللهم صل علی حجتك و ولیك و القائم فی خلقك، صلاة نامیة باقیة، تعجل بها فرجه، و تنصره بها، و تجعلنا معه فی الدنیا و الآخرة.

كامل الزیارات، ص 517